الفجر العظيم .. حملة تمتد من فلسطين للكويت وإسطنبول وجاكرتا

الرئيسية » بصائر من واقعنا » الفجر العظيم .. حملة تمتد من فلسطين للكويت وإسطنبول وجاكرتا
20200124080049

منذ ثلاثة أسابيع، يحرص المقدسيون على أداء صلاة الفجر جماعة في المسجد الأقصى المبارك تلبية لدعوة حملة "الفجر العظيم" والتي شارك فيها آلاف المصلين بالرغم مما يقوم به الاحتلال من محاولة لمنع وصولهم والتنكيل بهم بعد انتهاء الصلاة.

الحملة التي بدأت في القدس وفي الخليل وصلت للعديد من العواصم الإسلامية حيث دعت مؤسسات تركية متضامنة مع الشعب الفلسطيني للمشاركة في صلاة الفجر اليوم الجمعة تحت عنوان "فجر الأمل" نصرة لأهل القدس وذلك في مسجد الفاتح بمدينة إسطنبول.

كما دعا فريق وعد المقدسي في الكويت، إلى تلبية نداء "الفجر العظيم" الذي انطلق من المسجد الأقصى، للمشاركة اليوم الجمعة في صلاة الفجر والاستماع لخاطرة مقدسية للشيخ يوسف السند، بمسجد طلحة الأنصاري بالكويت..

وفي السياق ذاته، نشرت هيئة تحرير الأقصى دعوة للمشاركة في الحملة العالمية، لأداء صلاة فجر الجمعة بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وأطلق نشطاء فلسطينيون، الحملة مع بداية العام 2020 بعنوان "الفجر العظيم" للتأكيد على إسلامية المسجد الأقصى، وحمايته من الأطماع الصهيونية..

وبحسب النشطاء فإن الحملة تهدف لاستقطاب عشرات آلاف الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي في جميع الأوقات وخاصة في صلاة الفجر كخطوة للحفاظ على المسجدين من عمليات التهويد المستمرة والاقتحامات المتكررة.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

حملة إلكترونية واسعة للتضامن مع الشيخ رائد صلاح قبيل جلسة النطق بالحكم عليه

أطلق نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صباح الجمعة حملت …