10 أهداف يجب عليك تحقيقها خلال 10 سنوات

الرئيسية » بصائر تربوية » 10 أهداف يجب عليك تحقيقها خلال 10 سنوات
10 أهداف يجب عليك تحقيقها خلال 10 سنوات

"إذا فعلنا جميعًا الأشياء التي نستطيع القيام بها، فسوف نذهل أنفسنا " توماس أديسون.

عند تحديد الأهداف الشخصية، يجب علينا أولاً تقييم وضعنا الذي نحن عليه بالفعل، ربما تكون قد حققت أداءً جيدًا من الناحية المالية، لكنك تفتقر بشدة للنجاح في علاقاتك الشخصية، ربما يكون زواجك آمنًا، ولكن مشاعر الحب قد خفتت منذ فترة طويلة، نحن بحاجة إلى إجراء تقييم صادق للأهداف التي حققناها والتي فشلنا في تحقيقها، لنتمكن من تحديد الكيفية التي سنمضي بها قدمًا ، إليك 10 أهداف أساسية يجب تحقيقها أثناء التخطيط للحياة في السنوات العشر القادمة:

1. الزواج والانسجام الأسري

يجب أن يكون العمل على إصلاح هذا الجانب أولوية قصوى في أهدافك الشخصية، ربما تعاني علاقاتك الخاصة من بعض المشكلات، ربما تواجه علاقتك مع شريكك تحديات تؤثر على جميع أفراد عائلتك، وربما تعاني من مشاكل في التواصل مع أطفالك، أينما كانت نقاط الخطر، فإن الهدف يجب أن يكونَ تحديدَها ووضع خطة لحلها، تأكد من تسليط الضوء على الأمر الذي نجحت فيه أيضًا، وكيف يمكنك استثمار هذا النجاح في مكان آخر، الهدف هو عائلة تعيش في سلام ووئام.

اقرأ أيضا: كيف تقضي وقتًا ممتعًا مع أطفالك

2. السلام والتوازن العقلي

كيف هو سلوكك؟ هل أنت عدواني بشكل مفرط؟ هل أنت خجول وانهزامي؟ يجب أن تكون عقليتك متوازنة بشكل صحيح، القليل أو الكثير من أي شيء يمكن أن يقودك لاتجاهات خاطئة، يحدث النمو الشخصي عندما نبدأ في معرفة من نحن بالضبط، عندما نكتشف نقاط قوتنا وضعفنا ، الأهداف الذكية هي تلك الأهداف التي ننميها بطريقة إيجابية، حدد بعناية ماهية الرجل الذي تريد أن تكونه، وضع نصب عينيك طريقة تحقيق ذلك. (إليك 27 طريقة رائعة قد تساعدك على تحرير عقلك)

3. الالتزام بتحسين الصحة البدنية

قبل البدء في الحديث عن أهداف الحياة من الضروري التأكد من أن لديك بالفعل حياة لـ 10 سنوات من الآن، يبدأ ذلك بالتأكيد بصحة بدنية جيدة، لا توجد ضمانات على العيش لفترة طويلة، ولكن من الممكن زيادة احتمالاتك بشكل كبير، استمع إلى طبيبك عندما يخبرك أن عليك أن تفقد 25 رطلاً إضافيا، ضع خطة تمرين تستفيد وتستمتع بها، تأكد من أنك في 10 سنوات من الآن ستكون نابضا بالحياة وفي كامل لياقتك كما أنت الآن.

4. الشغف المهني والرضا الشخصي

عندما يضع الناس أهدافًا، فإنهم دائمًا ما يتطلعون إلى حياتهم المهنية أولاً، هذا خطأ، ولكن هذا لا يعني أن حياتك المهنية ليست مهمة، لأنها مهمة بالتأكيد، هل أنت مدمن عمل؟ على الجانب الآخر، هل أنت كسول ولا تشعر بالإلهام؟ مرة أخرى، التوازن مطلوب للوصول إلى إمكاناتك المهنية بالكامل.

بغض النظر عما تقوم به، يستجيب أصحاب العمل بشكل إيجابي للغاية للموظفين الجديرين بالثقة، أصحاب الكفاءة القوية، والمهارات العالية، يجب أن يكون هدف العشر سنوات هنا هو الاستمتاع بحماس بالمهنة التي اخترتها مع الحفاظ على توازن ممتاز بين المنزل والعمل.

5. التحلي بصفات الرحمة

الرجل يتطلع في الغالب لأن يكون كما ينبغي أن يكون عليه الرجل، يتحمل المسؤوليات، يتحلى بالقوة والحزم، لكن، ماذا عن الجانب الآخر؟ الرحمة والتعاطف والوداعة، واللطف، والقدرة على إخبار الأشخاص الذين يعنون لنا كثيرًا أننا نحبهم، من الضروري أن نسعى جاهدين لنتحلى بالكثير من العاطفة والرحمة خلال السنوات القادمة.

6. الاستقرار المالي

يُعدّ ترتيب "بيتك المالي" أولوية أساسية في التخطيط لعشر سنوات، احرص على خفض أو إلغاء ديونك، زيادة مدخراتك وبناء أمن عائلتك.

لتتعلم المزيد عن إدارة أموالك اقرأ: سبعُ خطوات لمستقبل ماليّ أكثر أمانا.

7. المسؤولية الاجتماعية
من الضروري أن نقوم جميعا بواجبنا ومسؤولياتنا تجاه مجتمعنا، ابحث واكتشف مجال الحاجة الذي يُشعل شغفك، ضع خطة لمدة 10 سنوات لتصبح نشطًا بشكل دائم في تلبية احتياجات مجتمعك، وأشرك عائلتك بأكملها في الخدمة الاجتماعية.

8. بعض الوقت لنفسك
لقد تحدثنا عن إصلاح العلاقات الأسرية، والمُضي قدمًا في حياتك المهنية، واستقرارك المالي، وخدمة الآخرين، ولكن ماذا عن القليل من الوقت لنفسك؟ يمكن أن يكون التوتر قاتلاً، من المهم أن تخصص وقت للاسترخاء والاستمتاع بالحياة، مهما كان ما تراه مناسبًا للقيام بذلك، فهذا متروك لك، فقط تأكد من تخصيص وقت مستقطع لك، عندما تكون بصدد التخطيط لمدة 10 سنوات.

9. إكمال التعليم
كل يوم تعيشه هو مرحلة أخرى من مراحل تعليمك، ماذا تفعل بالمعرفة التي استوعبتها؟ بعد 10 سنوات من الآن لن تكون الرجل نفسه، ولن يكون لديك الأفكار نفسها، هذه العملية تحتاج إلى التركيز والمتابعة، لا تخف من التغيير ، لأنه سيحدث على أي حال، احتضنه وشكّله بالطريقة التي تناسبك، حدد أهدافك بحيث تصبح أكثر حكمة وقدرة على التكيف واكتمالًا بعد 10 سنوات من الآن .

10. جدد إيمانك

الإيمان هو أهم عنصر في هذه العناصر، هذه القائمة بأكملها لا طائل من ورائها، إذا كنت تفتقد للإيمان، للإيمان بالله أولا، ثم بنفسك، وبالقيم، وأهدافك، ابدأ وانتهي في تخطيطك لمدة 10 سنوات استنادًا إلى تنمية إيمانك لتصبح الرجل الذي خلقك الله لتكونه.

اقرأ أيضا: 25 عادة لتحسين جودة الحياة

معلومات الموضوع

مراجع ومصادر

  • مقال مترجم بتصرف: https://www.allprodad.com/10-goals-you-should-accomplish-in-10-years/
اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال
كاتبة من الجزائر، مهتمة بشؤون التربية، والأدب والفكر، متخصّصة في التسويق بالمحتوى.

شاهد أيضاً

أبوة رائعة: 11 شيئا يجب عليك تذكره

وظيفتان من أصعب الوظائف على الإطلاق: أن تربي إنساناً، وأن تكون أفضل والدٍ بالنسبة له، …